جميع الحقوق محفوظة بتاريخ 01/2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

افضل اختصارات ستسهل استعمالك للحاسوب (SHORTCUTS)!!!


يمكن أن يؤدي استخدام اختصارات لوحة المفاتيح إلى زيادة إنتاجيتك بشكل كبير وتقليل الإجهاد المتكرر والمساعدة في الحفاظ على تركيزك. على سبيل المثال ، لنسخ النص ، يمكنك تمييز النص والضغط على اختصار Ctrl + C. يكون الاختصار أسرع من تحريك يديك من لوحة المفاتيح ، مع التمييز باستخدام الماوس ، واختيار نسخة من قائمة الملفات ، ثم العودة إلى لوحة المفاتيح.

فيما يلي أهم اختصارات لوحة المفاتيح العشرة الأولى التي نوصي الجميع بالحفظ والاستخدام.

Ctrl + C أو Ctrl + Insert و Ctrl + X سيقوم كل من Ctrl + C و Ctrl + Insert بنسخ النص المميز أو عنصر محدد. إذا كنت ترغب في خفض عنصر بدلا من نسخها، اضغط على Ctrl + X . يزيل هذا الإجراء النص أو العنصر ويخزنه في الحافظة نيابةً عنك ، بدلاً من نسخه إلى الحافظة مع ترك النص الأصلي خلفه.

يمكن لمستخدمي كمبيوتر Apple استبدال مفتاح Ctrl لمفتاح الأمر (cmd) على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. على سبيل المثال ، يؤدي الضغط على Cmd + C إلى نسخ النص المميز.

Ctrl + V أو Shift + Insert سيقوم كل من Ctrl + V و Shift + Insert بلصق النص أو الكائن المخزن في الحافظة .

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Cmd + V بدلاً من ذلك.

كيفية نسخ ولصق النص في وثيقة أو برنامج آخر. Ctrl + Z و Ctrl + Y سيؤدي الضغط على Ctrl + Z إلى التراجع عن أي تغيير. على سبيل المثال ، إذا قمت بقص النص ، فإن الضغط على مجموعة المفاتيح هذه سيؤدي إلى التراجع عن القصاصة. يمكن أيضًا الضغط على هذه الاختصارات عدة مرات للتراجع عن أو استعادة تغييرات متعددة. الضغط على Ctrl + Y أن إعادة التراجع.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Cmd + Z و Cmd + Y للتراجع والإعادة.
تلميح
إذا فعلت المثال الأول أيضًا (قص ولصق النص) واستمرت في الضغط على Ctrl + Z ، فسيتم أيضًا التراجع عن هذا التغيير. Ctrl + F و Ctrl + G
يؤدي الضغط على Ctrl + F إلى فتح حقل " البحث" ، والذي يسمح لك بالبحث في النص المعروض حاليًا في أي برنامج يدعمه. على سبيل المثال ، يمكن استخدام Ctrl + F في متصفح الإنترنت لديك للعثور على نص في الصفحة الحالية. اضغط على Ctrl + F الآن لفتح "البحث" في المستعرض الخاص بك وابحث عن "اختصار" لعرضه في كل مرة يتم ذكر الاختصار في هذه الصفحة.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Cmd + F للبحث. يمكن استخدام Ctrl + G لتكرار البحث (من استخدام Ctrl + F) في مستند أو على صفحة ويب.

Alt + Tab أو Ctrl + Tab
يؤدي الضغط على Alt + Tab إلى التبديل بين البرامج المفتوحة والمضي قدمًا. على سبيل المثال ، إذا كان لديك نافذة متصفحك مفتوحة وتشغيل برامج أخرى في الخلفية ، فاضغط مع الاستمرار على المفتاح Alt ، ثم اضغط على المفتاح Tab للتنقل بين كل برنامج مفتوح.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، بدلاً من استخدام المفتاح Alt ، استخدم مفتاح Command (Cmd). على سبيل المثال ، Cmd + Tab للتبديل بين البرامج المفتوحة.
نصيحة
اضغط على Ctrl + Tab للتبديل بين علامات التبويب في البرنامج. على سبيل المثال ، إذا كان لديك عدة علامات تبويب مفتوحة في متصفح الإنترنت الخاص بك ، فاضغط على Ctrl + Tab للتبديل بينها.


نصيحة
إضافة مفتاح Shift إلى Alt + Tab أو Ctrl + Tab يتحرك للخلف. على سبيل المثال ، إذا كنت تضغط على Alt + Tab وتمرر البرنامج الذي تريد استخدامه ، فاضغط على Alt + Shift + Tab للعودة إلى هذا البرنامج.


نصيحة
يمكن أيضًا لمستخدمي Windows Vista و 7 و 8 و 10 الضغط على مفتاح Windows + Tab للتبديل بين البرامج المفتوحة في لقطة شاشة كاملة للنافذة. Ctrl + Backspace و Ctrl + السهم الأيسر أو الأيمن


ملحوظة
الاختصارات التالية مخصصة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية فقط ولا تعمل على أجهزة كمبيوتر Apple.

يؤدي الضغط على Ctrl + Backspace إلى حذف كلمة كاملة في وقت واحد بدلاً من حرف واحد.


السيطرة + S
أثناء العمل على مستند أو ملف آخر في كل برنامج تقريبًا ، يؤدي الضغط على Ctrl + S إلى حفظ هذا الملف. استخدم مفتاح الاختصار هذا بشكل متكرر إذا كنت تعمل على أي شيء مهم في حالة حدوث خطأ ، أو فقدان الطاقة ، أو أي مشاكل أخرى تؤدي إلى فقدك لأي عمل منذ الحفظ الأخير.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Cmd + S لحفظ ملف.

Ctrl + Home أو Ctrl + End
Ctrl + Home ينقل المؤشر إلى بداية المستند ،وينقل Ctrl + End المؤشر إلى نهاية المستند. تعمل هذه الاختصارات مع معظم المستندات ، وكذلك صفحات الويب.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم سهم Cmd + up للوصول إلى البداية أو سهم Cmd + للأسفل للوصول إلى نهاية المستند أو النص.

Control + P
يتم استخدام Control + P لفتح معاينة قبل الطباعة للصفحة أو المستند الذي يتم عرضه حاليًا. على سبيل المثال ، اضغط على Ctrl + P الآن لعرض معاينة قبل الطباعة لهذه الصفحة.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Cmd + P لفتح معاينة الطباعة.

ليست هناك تعليقات