جميع الحقوق محفوظة بتاريخ 01/2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

حقيقة التسويق الشبكي الالكتروني - Opes, Forever Living, Qnet, Oriflame

التسويق الشبكي الاكتروني هو نظام تنهجه الكثير من الشركات العالمية ، و يدخله الكثير من الناس و من اقوى شركاته Opes, Forever Living, Qnet, Oriflame و غيرها ، غالبا من يحدثونا عنه يكونوا ناجحيين حسب قولهم؟ و لكن هل هذا النجاح حقيقي ام مجرد كلام فقط § و ما حكم هذا العمل هل يجوز شرعا ام لا ؟ و هل يمكنني ادخار المال من هذا العمل و اعتباره كمنصب شغل ؟ تساؤلات تطرحها في اول جلسة مع المسوق و هو طبعا يجيد فن الكلام و انا شخصيا اخذت دورة لاعرف ما هي هاته الشبكات ؟ و من تجربة شخصية ساعرفكم بالتسويق الشبكي الالكتروني الحقيقي .
حقيقة التسويق الشبكي الالكتروني - Opes, Forever Living, Qnet, Oriflame
حقيقة التسويق الشبكي الالكتروني - Opes, Forever Living, Qnet, Oriflame

 سنشرح في هذا الفيدو الية العمل و هكذا و ساحدثكم قليلا عنها ، و عن اسباب تخليك تفكر جيدا قبل الانضمام لمثل هاتف الشركات ، في فيديو صغير من تصميم شركة التجارة العالمية ، و بشرح مبسط سريع جدا ، و من بعدها ساحدثكم عن تجربتي الشخصية مع شركات التسويق الشبكي الالكتروني :

في يوم من الايام و ان بالحي قال لي احد الاصدقاء لقد وجدت شيء يمكننا ادخار المال منه وقد ربح منه الكثيرون ، فتساله فكل ما يقوله لك نلتقي مثل مساء الاحد مع محترف وهو يعرفك بها ، وهذا كله فن من فنون التنمية البشرية لتظن ان فيه مشروع حياتك بانتضارك ، ثم تدخل و تبدأ تلك الجلسة فيبدأ الفنان بالكلام يسالك عن حياتك و ما تعمله و عادة يستهدفون الشباب الذين ليس لهم عمل ، فيقول لك انت بلا مستقبل و حتى و ان عملت لن تتقاضى الكثير و لن تحقق احلامك ، ثم يسرد لك قصة نجاح شخص واحد من بين مليون ، ثم قصة اخرى مثلا عن النجاح من خلال الاشهار و استغلال الفرصة ، ثم يقول لك ما رايك ان تدفع مبلغ مالي معين و تدخل الشبكة ثم تدخل شخصين و هما يدخلا شخصين ، ثم يقول لك ما رايك في 30 خط تحتك كم ستجني من المال ؟ انت تقول في نفسيتك هذه هي فرصتي هنا ساحقق احلامي ، و هنا يكون هو المستفيد فقط من  المال الذي ستدفعه ، اما انت فستعيش احلاما ستنتهي قريبا و تعيش يقضتك بدون اموالك التي وضعتها .

ملاحظة : جرب و اسئله متى سأدفع و كيف ندفع و اذكر كلمة دفع ! سيجيبك و يقول لك خطأ ؟ هذا استثمار و ليس دفع ههه .

و لكن انا سالته سؤال : هل يمكنني استعمال الحاسبة من الهاتف ؟ قال لي : تفضل ! ''وهو خائف'' ، قلت له انت تسهل الامور لنقل انه اصبح هناك 32 خط تحتي فهل هذا ممكن ؟ قال لي : نعم ... فحسبناها فوجد ان العدد اصبح عدد الاشخاص المتوقعين يفوق سكان الكرة الارضية بمليار و نصف.

لكن كوني مبتدأ ذلك الوقت فقد اجابني باجوبة بديلة و غيرها وارسل لي صديقين اقنعاني للاسف ، لكني قررت بعد ان دخلت دوراتهم للتنمية البشرية ان كل هذا خطأ و ليس طريق الصواب ، فما كان علي الا التخلي عن 60$ التي أستثمرتها في الشركة ، و لكن بدل ذلك قررت ايضا انه علي انقاذ شباب مثلكم من هاته المشاريع التي لا أساس لها من الصحة .

نعود الى موضوعنا فبدايتهم تكون بحديث عن سيارات جميلة جدا ، و عن فتح محلات في القريب و مشاريع ضخمة ، فتظن انك وسط الكبار و المسوقيين و في الحقيقية ، هم هنا يقومون بطمئنتك لانك وضعت مال في جيوبهم ، و لما يتعرف الحقيقية يجب ان يعطوك الكثير من المسكنات ، ويقولون لك حقيقة انه عليك بدورك الان جلب اشخاص لتضع مالهم في جيوبك و تتقاسم مع من علموك ، لا استثمار و لا اي شيء من  الكلام الاول ؟ في الاخير ستجد نفسك تتنقل في الحافلات من منطقة الى منطقة ، لتضع شخص جديد يعمل مكانك ن لكن في قرارة نفسك تعرف انك انسان اخذوا منك مالك ، و ما تحاول فعله هو اعادته عن طريق اخذ اموال اشخاص لا يعرفون المجال .

في الاخير ستجد حقيقة اخرى و هي انك حتى لو عملت بجد ، فانت تجلب اشخاص جدد للذين يعملون فوقك فقط ، و هم الرابح الاكبر و حتى لو عملت لاكبر مدة لن تستفيد الا من بعض الفتات الصغير .

شخصيا كانت تجربتي غريبة مع شركة Together ، التي اخذت اموال اكثر من 100 شخص في الجزائر و اختفت ، و اظن ان نفس الامر حدث في ثمانية بلدان اخرى ، في الاخير ذهب ذلك الاستثمار و تلك الاحمال في مهب الريح ، نفس الامر يحدث مع شركات اخرى ، فلو ذكرنا Opes او Qnet هم يعملان بنفس طريقة ، يقولون لك انك باشتراكك يمكنك الحصول على منتج و بعض الكلام الفارغ ، نعم حقيقي يمكنك الحصول على منتج ، لكن لماذا العمل بهاته الطريقة ، إبحث في الويب عن الافلييت و اعمل عليه بدون رأس مال و بدون دخول في هاته الشركات الفارغة .

لو تحدثنا مثلا عن Oriflame التي تعطيك منتجات التجميل ، حقيقة يمكنك العمل معها لكن صدقني لن تكون فيها فوائد كبيرة ، فانا افضل العمل مع ماركات افضل التي لها سوق افضل و بمنافسيين اقل .

لو عدنا الى Forever Living لمنتجات انقاص الميزان او غيرها ، فهي منتجات لا اساس لها من الصحة ، و لو رأينا سنجد بعض المسوقين يملكون مشكلة زيادة الميزان ( ههه ) ، و هذا امر غريب انهم يعملون في شركة لا يعملون بمنتجاتها ، و لهذا نرى ان فيه اطباء مختصين في التغذية حاليا ، و الذين لا يعملون بمثل هاته المنتجات الغريبة و الغبية في نفس الوقت ، كشخص رياضي انصحك بعمل تغيير في برنامج النوم لتنام باكرا و لا تأكل باليل ، ايضا لا تأكل السكر و انزع السكريات ، و مارس رياضة على الاقل مرتين في الاسبوع و شاهد التغيير الجذري .

اما عن باقي شركات مثل World و شكرات اخرى فهي تبيع اشياء لا اساس لها من الصحة ، حتى انها لم تحقق نجاحا كبيرا في مشوارها .

في الاخير من الناحية الشرعية ؟ لا اجد من منظوري الشخص ان لهاذا العمل اي ادب او نزاهة و اعرف انت الحكم بنفسك .

في الاخير للأشخاص الذين يبحثون عن عمل في الويب ؟

  1. التسويق CPA هو الافضل لكن يحتاج بعض المال في البداية
  2. الافلييت يحتاج منك ذكاء و هو الربح من جلب اشخاص لشركة معينة و هنا يجب ان تكون صادق 
  3. تصميم التيشيرت في ميرش امزون لا يحتاج منك سوى تعلم التصاميم و بدأ العمل
  4. في النهاية التوكل على الله و كسب الحلال ، و دمتم في رعاية الله و حفظه .

ليست هناك تعليقات