جميع الحقوق محفوظة بتاريخ 01/2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

حماية : كيفية حماية USB من البرمجة او الكتابة



في كثير من الأحيان ، يصبح من الضروري بالنسبة لنا أن نكتب أكواد حماية USB من الفيروسات وغيرها من البرامج الضارة. نظرًا لأن محركات الأقراص المحمولة شائعة الاستخدام وتستخدم على نطاق واسع لنقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر ، فهي الهدف الرئيسي للمهاجمين كوسيلة لنشر العدوى في جميع أنحاء عالم الكمبيوتر. أيضًا ، نظرًا لأن محرك أقراص USB ليس ذاكرة للقراءة فقط (ROM) ، يمكن بسهولة تعديل البيانات الموجودة داخله أو حذفها بواسطة برامج ضارة.

لكن لسوء الحظ ، فإن معظم USB الجديدة لا تأتي مع ميزة الحماية ضد الكتابة لأن الشركات المصنعة ترغب في خفض تكلفة الإنتاج. وبالتالي ، فإن الطريقة الوحيدة لحماية USB الخاصة بك هي تمكين هذه الميزة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خطوات لحماية USB الخاص بك: يمكن القيام بذلك عن طريق إضافة إدخال صغير إلى سجل Windows يعمل كمحول يمكن تمكينه للاستفادة من الحماية ضد الكتابة أو تعطيله للسماح بالوصول للكتابة. ها نحن ذا:
  1. افتح محرر التسجيل (افتح مربع الحوار "run" ، اكتب regedit واضغط على "start").
    انتقل إلى مفتاح التسجيل التالي:
    HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \CurrentControlSet\Control\
  2. إنشاء مفتاح جديد باسم StorageDevicePolicies . للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على Control ، وانقر مرة أخرى على New -> Key وقم بتسميته باسم StorageDevicePolicies .
  3. الآن انقر بالزر الايمن على StorageDevicePolicies وخلق New -> DWORD (32-bit)Value وقم بتسميته ب WriteProtect .

  4. انقر نقرًا مزدوجًا فوق WriteProtect واضبط بيانات القيمة على 1 .
  5. الآن يتم تمكين الحماية المناسبة لمحركات أقراص USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (لا يلزم إعادة التشغيل) وبالتالي لن يكون من الممكن لأي شخص أو أي برنامج إضافة / حذف المحتويات من محرك أقراص فلاش USB. أي محاولة لنسخ أو تنزيل الملفات على محرك أقراص USB ستؤدي إلى ظهور رسالة الخطأ التالية.
  6. للعودة إلى الحماية من الكتابة وإزالتها ، كل ما عليك القيام به هو مجرد تغيير بيانات القيمة لـ WriteProtect (الخطوة -5) من 1 إلى 0. الآن ، تتم إعادة تمكين إمكانية الوصول للكتابة إلى جميع أجهزة USB.
في بعض الأحيان قد يبدو من الصعب تذكر واتباع الخطوات المذكورة أعلاه في كل مرة تريد فيها تمكين / تعطيل حماية الكتابة. وبالتالي ، فهناك طريقة بديلة ، هناك العديد من الأدوات المتاحة لتمكين / تعطيل ميزة حماية الكتابة تلقائيًا. إحدى أدواتي المفضلة هي حماية الكتابة من جانب USB بواسطة Naresh Manadhar .

باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تقييد وصول الكتابة إلى محركات أقراص USB بنقرة زر واحدة. يمكنك تنزيل هذه الأداة من الرابط التالي:
  • USB Write Protect
آمل أن تكون قد فهمت الآن كيفية تمكين أو تعطيل الحماية ضد الكتابة لأجهزة USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ليست هناك تعليقات