جميع الحقوق محفوظة بتاريخ 01/2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ما هي أفضل قوالب بلوجر التي يمكن إستعمالها على مدونة تقنية ؟

افضل قالب بلوجر لموقع تقني او طبخ او اخبار ، رياضة و غيرها من المواقع التي يمكن تحقيق الارباح منها ، لكن هل تسائلت يوما ما هو افضل قالب بلوجر بإمكانك إستعماله لمدونتك و الذي قد يحقق لك ارباح اكبر ؟ لكن في نفس الوقت هل تسائلت ما هي القوالب التي عليك تجبنها لتحقيق نفس الغاية ! لذلك سنعرفك بأنواع القوالب المتوفرة في الويب ، كذا حتى تضمن سلامة و إستمرارية مدونتك التابعة لشركة جوجل .
ما هي أفضل قوالب بلوجر التي يمكن إستعمالها على مدونة تقنية ؟
ما هي أفضل قوالب بلوجر التي يمكن إستعمالها على مدونة تقنية ؟



ما هي أفضل قوالب Blogger التي يمكن إستعمالها ؟

أولا - قوالب بدون إسم :

نجد الكثير من قوالب بلوجر تنشر مجانا ، و خاصة على المواقع العربية لكن عند تقفد الاسم نجد انه غير ' معرف '، و من المستحيل ان يصمم شخص قالب باكمله و لا ينسبه لنفسه ، فهنا نجد ان الشخص الذي اتى بالقالب قام بحذف اسم المصمم او المطور الكالي للقالب ، و هذا ما يجب تجنب استعماله على موقعك ، فوجب عليك الاتيان بقالب من مطوره الرسمي .

ثانيا - القوالب العربية :

لم أرى لحد الاَن شخص عربي يطور قوالب و ينشرها بالمجان ! عكس الغرب  التي قد تجد الكثير من المواقع تطرح القوالب بالمجان ، بشرط ان تترك حقوقهم في الاسفل و أفضلها غويا بي تملبيت ، طبعا ان وجدت قالب عربي منشور بالمجان !و كان له شكل اكثر من احترافي ، فاعلم انه مسحوب من احد مواقع بيع القوالب العربية ، و هذا ما يجب تجنبه لاننا لا نعرف هوية او نوايا المصمم الثانوي ، لذا حاول جلب قوالب اجنبية مجانية و طورها بنفسك مثلما فعلنا في نسخة ' قالب امني 4 ' .

ثالثا - القوالب المعربة : 

القوالب المعربة عادة تعرفها من الترقيم الخاص بها الذي يكون نوعا ما كلاسيكي ، و هناك العديد من المواقع التي تجلب منها القوالب كما سلف الذكرو  ذلك لا مشكل فيه ، لكن وجب الحفاظ على حقوق المصمم الاصلي الاجنبي ، فكل ما عليك هو تحميل النسخة العربية المعربة ثم اذهب الى القالب الاجنبي و حمله و اجلب منه حقوق التصميم التي كانت فيه و اعد تركيبها في القالب و هذا يعتبر تقريبا افضل حل ممكن .

رابعا - تحري مصدر القالب :

بعد تحميل اي قالب ابحث عن اسمه الاصلي ان وضعه الموقع الذي حملت منه ، و ان لم يضع اسمه حاول البحث في الاكواد عن اسم غريب يتككر و ذلك عادة يكون اسم القالب ، و هنا ابحث في جوجل عن هذا القالب وشاهد ان كان متوفر بالمجان فلا خوف من استعماله ، لكن ان قالب مدفوع ابتعد مباشرة عنه ، و استعمل بدله قالب مجاني تعرضه احد المواقع الغربية الرسمي مثل ' IDNT ' .

خامسا - القوالب الرائعة بأحدث الإضافات :

عادة لما يضع المصمم كل ما يعرف في قالب واحد و يحاول ان يضع لمسات ابداعية فيه ، يكون اما قالب للبيع او قالب لشخص معين مقابل مبلغ مالي او قالبه الخاص ، و لكن المصمم لن يضيع جهده و وقتهه من اجل نشر عمل مجاني ، الا في بداياته او في بعض الاحيان لمحاولة عمل اشهار خفيف لإمكانياته ، لذا ان وجدت اي قالب بإمكانيات قوية فعليك ان تتحرى عنه كما سبق الذكر فمعظم تلك القوالب مدفوعة من مواقع الخدمات ، او منشورة من طرف شخص إشترى القالب و أعاد نشره .

سادسا - الاكواد المشفرة: 

هناك العديد من القوالب التي تنشر بالمجان و التي يقوم المصمم بتشفير حقوقه و اكوادها في مواقع النت ، لكن هناك بعض التشفيرات التي لا يريدها جوجل على المواقع ، لذا لو استعملت واحد من هاته القوالب و كنت مبتدئ في البرمجة او لا علاقة لك بها ، فستتسبب بوقت تحرك موقعك ، و ستفقد معظم الزوار لانهم يظنون ان موقعك به مشكلة ، و هذا امر حدث معي سابقا في احد المرات بعدما شفرت بعض من سكربتات موقعي ، حيث ان برنامج الحماية لم يتعرف على تلك السكربتات و كان يوقف دخولي الى موقعي ، لذا انصحك انت كشخص يحاول البحث عن قالب بلوجر لموقعه ان تثبيت برنامج ' افيرا ' على حاسوبك فهو يعتبر الافضل في الفحص اون لاين ، او استعمل موقع فيروس توتال الذي أيضا يساعد في البحث .

سابعا - مواقع بيع القوالب الغربية :

نجد الكثير من القوالب الجميلة مصردها مواقع بيع القوالب الغربية ، و لا مجال لذكر هاته المواقع بدون ذكر موقع ثيم فورست الذي يعتبر الاول و الافضل في مجاله ، و المكان الذي يأتي جميع المطورون اليه لبيع قوالبهم بلوجر او وردبريس او بي اس دي و حتى سكربتات و المزيد ، لذا ان بحثت عن قالب ووجدت ان مصدره هذا الموقع فحاول الابتعاد عنه قدر الامكان و خاصة ان لم يكن لديك دراية بالحماية التي يستعملونها ، و نفس النظرية على القوالب التي تباع بمواقع عربية مثل ' بيكاليكا ' .

ليست هناك تعليقات