جميع الحقوق محفوظة بتاريخ 01/2019. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

حماية : عشر نصائح لحماية تصفحك عبر الانترنت بشكل كامل


internet-security
مع الارتفاع المفاجئ في استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم خلال السنوات القليلة الماضية ، كان هناك أيضًا ارتفاع في عدد عمليات القرصنة والاحتيال عبر الإنترنت. اليوم ، لا يعرف معظم مستخدمي الإنترنت التهديدات الأكثر انتشارًا عبر الإنترنت والتي تشكل تحديًا حقيقيًا لاستخدامهم الآمن للإنترنت. نتيجة لذلك ، أصبح الأمان عاملاً مشكوكاً فيه لمعظم مستخدمي الإنترنت.

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن مكافحة انعدام الأمن بشكل فعال على الإنترنت شريطة أن يكون المستخدمون مدركين جيدًا لعمليات الاحتيال والقرصنة الشائعة ومعرفة كيفية حماية أنفسهم. أظهرت دراسة أن أكثر من 91 في المئة من مستخدمي الإنترنت ليسوا على دراية بالاحتيال عبر الإنترنت ، وبالتالي هم قلقون بشأن أمنهم. إذا كنت واحدًا من بين 91 في المائة ، فهذا المنشور مخصص لك !

10 نصائح لأمن الإنترنت:

فيما يلي قائمة تضم 10 تلميحات بسيطة لزيادة الحماية على الإنترنت إلى الحد الأقصى:
  1. قم دائمًا بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد والحفاظ عليه محدثًا. قم أيضاً بتثبيت برنامج مكافحة برامج تجسس جيد للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من "trojans". يمكنك العثور على مراجعة ومقارنة أفضل منتجات مكافحة الفيروسات في iWebGUARD.
  2. قم دائمًا بزيارة المواقع المعروفة والموثوقة. إذا كنت على وشك زيارة موقع ويب غير معروف ، فتأكد من عدم النقر فوق هذه الروابط واللافتات غير الموثوق بها.
  3. إجراء فحص فيروسات على الملفات / مرفقات البريد الإلكتروني التي تقوم بتنزيلها قبل تنفيذها.
  4. قم بتحديث نظام التشغيل وبرنامج المتصفح بانتظام. للحصول على أمان أفضل ، يوصى بتصفح الإنترنت من خلال أحدث إصدار من برنامج المتصفح الخاص بك.
  5. لا تشارك مطلقًا كلمة المرور الخاصة بك (البريد الإلكتروني أو تسجيل الدخول المصرفي أو ما إلى ذلك) مع أي شخص لأي سبب.
  6. اختر كلمة مرور قوية (مزيج من الرموز الأبجدية الرقمية + الخاصة) وقم بتغييرها بانتظام ، على سبيل المثال. كل 3 أشهر.
  7. تجنب استخدام كلمات المرور سهلة التخمين. (على سبيل المثال اسم حيوان أليف أو اسم طفل). اكتب دائمًا عنوان URL لموقع الويب في شريط عنوان المتصفح الخاص بك لإدخال صفحات تسجيل الدخول. قبل إدخال كلمة المرور الخاصة بك في أي صفحة تسجيل دخول ، تأكد من رؤية https بدلاً من http في شريط عنوان المتصفح. مثال. https://mail.google.com بدلاً من http://mail.google.com. يقوم بروتوكول HTTPS بتنفيذ SSL (طبقة مآخذ التوصيل الآمنة) ويوفر أمانًا أفضل من HTTP العادي. لمزيد من المعلومات حول HTTPS و SSL .
  8. حذار من رسائل البريد الإلكتروني المزورة! لا ترد على أي بريد إلكتروني يطلب منك تحديث تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك عن طريق النقر على رابط في نص رسالة البريد الإلكتروني. يمكن أن تؤدي هذه الارتباطات إلى صفحات تسجيل دخول مزيفة (صفحات منتحلة). لمزيد من المعلومات حول الخداع ، يرجى الرجوع إلى كيفية تحديد خداع الخداع وتجنبه. راجع أيضًا المنشور الآخر الخاص حول كيفية حماية حساب بريد إلكتروني.
  9. اضغط دائمًا على زر الخروج لإغلاق جلسة تسجيل الدخول الخاصة بك بدلاً من إنهاء نافذة المتصفح فجأة. أيضًا ، امسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الويب بعد كل جلسة لإزالة الملفات المؤقتة المخزنة في الذاكرة والقرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  10. تجنب (إيقاف) استخدام أي أجهزة كمبيوتر عامة أو أجهزة كمبيوتر في مقاهي الإنترنت للوصول إلى أي معلومات حساسة / سرية. كذلك ، تجنب مثل أجهزة الكمبيوتر هذه لتسجيل الدخول إلى حسابات البريد الإلكتروني / البنك الخاصة بك. على جهاز كمبيوتر عام ، هناك كل فرصة لإصابة برامج التجسس والبرامج الضارة.
باتباع النصائح العشرة أعلاه ، يمكن ضمان أمان الإنترنت الخاص بك بنسبة تصل إلى 90 بالمائة. آمل أن تساعد هذه المعلومات القراء في الحفاظ على سلامتهم من أي من حالات عدم الأمان عبر الإنترنت.
شاركنا بتعليقاتك في الأسفل

ليست هناك تعليقات